الرئيسية » اخر الاخبار »

بدء دورة تدريبية لمستفيدات من القدس

افتتح المركز العربي للتطوير الزراعي "أكاد" يوم الأحد الموافق 15/7/2018 وضمن برنامج التمكين الاقتصادي DEEP دورة تدريبية في إعداد دراسات الجدوى للمشاريع الصغيرة، والتي تستهدف 25 شابة ريادية من محافظة القدس يمتلكن مشاريع وأفكار لمشاريع حرفية ومهنية.

وتعد هذه الدورة الثالثة التي يعقدها المركز العربي خلال هذا العام من خلال برنامج التمكين الاقتصادي DEEP  الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة UNDP  بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية وبتمويل من البنك الإسلامي للتنمية، حيث استهدفت الدورتين السابقتين 52 مستفيدة من النساء الرياديات في محافظتي طولكرم ورام الله.

وفي نهاية التدريب والذي سيستمر لمدة 8 أيام تدريبية ستقوم كل مستفيدة بإعداد دراسة جدوى لمشروعها الذي سيتم تمويله من خلال منحة مالية يقدمها المركز العربي بالإضافة إلى قرض حسن مقدم من مؤسسة وافا للتنمية. وبعد ذلك يتم متابعة هذه المشاريع لاحقاً لضمان استمراريتها من قبل المؤسسات الشريكة في المشروع.

والجدير بالذكر أن غالبية النساء المستفيدات من المشروع هن المعيلات لأسرهن حيث يهدف المشروع إلى مساعدتهن في زيادة دخل أسرهن من خلال المشاريع التي سيتم إقامتها أو تطويرها.