الرئيسية » اخر الاخبار »

"أكاد" تنظم دورة تدريبية على إدارة المشاريع للشباب الأردني والعراقي في عمان

اختتم المركز العربي للتطوير الزراعي "أكاد" يوم السبت الموافق 3/2/2018 تدريباً للشباب والشابات الأردنيين والعراقيين في العاصمة الأردنية عمان بعنوان "كيف تبدأ مشروعك الخاص"، حيث استمر التدريب مدة 4 أيام بواقع 21 ساعة تدريبية.

وهدف التدريب إلى تعريف المتدربين بمفهوم الريادة وأهم صفات الشخص الريادي، وتعزيز قدرة المتدربين على اختيار الأفكار للمشاريع ذات الجدوى الاقتصادية، وتعزيز مهارات المتدربين في مجال إدارة المشاريع من النواحي التسويقية والإنتاجية والإدارية والمالية وكذلك تزويد المتدربين بالمهارات اللازمة لإعداد وتطوير خطة عمل لأفكار مشاريعهم.

تم إعطاء التدريب من خلال أسلوب محاكاة الواقع حيث تم إعطاء تمارين جماعية تحاكي المواضيع والأفكار المطروحة ليتم مناقشتها من خلال التدريب العملي، وتضمن التدريب كيفية إعداد خطط أعمال لأفكار المشاريع المطروحة، تحليل المخاطرة وتحليل البيئة الداخلية والخارجية لفكرة المشروع، واستعراض الخطة الإنتاجية والخطة الإدارية والخطة المالية بالتفصيل.

يذكر أن التدريب تم بالتعاون مع الأمانة العامة للشبيبة المسيحية في الأردن وبتمويل من بنك أتيكا- إيطاليا شريك شركة أكاد للتمويل والتنمية.