الرئيسية » اخر الاخبار »

الهيئة العامة لجمعية "أكاد" تعقد اجتماعها السنوي وتنتخب مجلس إدارة للسنوات الثلاث القادمة

عقدت الهيئة العامة للمركز العربي للتطوير الزراعي "أكاد" اجتماعها السنوي يوم الأحد الموافق 15/5/2016 في مقر المركز في رام الله وعبر تقنية السكايب مع فرعه في غزة.

وتم استعراض التقرير المالي من قبل ممثل شركة ديلويت آند توش وبعد نقاشه صادقت الهيئة العامة على التقرير المالي لعام 2015.

واستعرض المدير التنفيذي السيد خليل الخطيب التقرير الإداري والنشاطات المنفذة خلال عام 2015، حيث بلغ عدد المشاريع المنفذة 11 مشروعاً تنموياً بقيمة إجمالية تصل إلى 915,974 دولار أمريكي، وتمحورت النشاطات في مشاريع التنمية والتدريب والتأهيل والتمكين الاقتصادي والضغط والمناصرة، وتوزعت جغرافياً في مختلف مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، واستفاد ما لا يقل عن 4,217 مستفيد ومشارك من فئة النساء والشباب والمزارعين، حيث بلغ عدد النساء المستفيدات 1,688 والرجال 2,529 وذوي الاحتياجات الخاصة 102.

كما ذكر التقرير النشاطات الخاصة بشركة أكاد للتمويل والتنمية الذراع المالي للمركز حيث مولت الشركة 2400 مشروعاً في مختلف القطاعات الإنتاجية الصغيرة بقيمة تناهز 9 مليون دولار وبلغ عدد المستفيدين أكثر من 3500 مستفيد.

كما قامت الهيئة العامة بالمصادقة على اختيار مدقق الحسابات الخارجي لعام 2016، وفي نهاية الاجتماع تم انتخاب هيئة إدارية جديدة للجمعية مكونة من 7 أشخاص من ذوي الاختصاص والكفاءة للسنوات الثلاث القادمة.